الأربعاء، 27 يناير 2016

مؤشر إيشمكوا كينكو هو

أكمل المقال


هذا المؤشر الفنى هو معنى لتحديد اتجاه السوق, مستويات الدعم والمقاومة وتوليد اشارات البيع والشراء. يعمل فى افضل صورة على الرسم البيانى الإسبوعى واليومى.

اربعة اطارات زمنية لمسافة مختلفة مستخدمة لتحديد مقياس للأوضاع. أسعار الخطوط المنفصلة, تركيب هذا المؤشر مبنى على تلك الفجوات-الزمنية:

تينكان-سين يظهر متوسط السعر للفترة الأولى, يكتشف مجموع الحد الأقصى والحد الأدنى لهذه الفترة منقسمة الى إثنين;

كيجون-سين يشير الى متوسط السعر للفترة الثانية;

سينكو سبان أ يظهر متوسط المسافة بين الخطين الإثنين السابقين المتحركين للأمام فى طول الفترة الزمنية الثانية;

سينكو سبان ب يظهر متوسط السعر للفترة الثالثة المتحركة للأمام فى حجم الفترة الزمنية الثانية.

شينكو سبان يشير الى سعر الإغلاق للشريط الحالى المتحرك للخلف فى حجم الفترة الثانية. المسافة بين خطوط سينكو المطلقة على الرسم البيانى بلون اخر. والمسماه بـ "كلود". اذا كان السعر موضوع بين تلك الخطوط فإن السوق من المفروض بدون اتجاه وإذاً الحدود لهذه الكلود من مستويات الدعم والمقاومة.

اذا كان السعر فوق الكلود اذاً خطه الأعلى يصبح اول مستوى دعم وثانى خط - ثانى مستوى دعم;

اذا كان السعر تحت الكلود اذاًَ الخط الأسفل يصبح اول مستوى مقاومة, والخط الأعلى - ثانى واحد;

اذا كان شينكو سبان تقاطع مع الرسم البيانى للسعر من القاع صعوداً, هذه اشارة للشراء. اذا كان من القمة هبوطاً- اشارة للبيع.

كيجون-سين يستخدم كنسبة تحرك للسوق. اذا كان السعر اعلى من كيجون-سين اذا سوف يكون من المحتمل استمرار الصعود. عندما يتقاطع السعر مع الخط, اذاً من المحتمل ان ينعكس الإتجاه. طريقة اخرى لإستخدام كيجون-سين لإعطاء اشارات. اشارات للشراء تتولد عندما يتقاطع خط التينكين-سين مع الكيجون-سين من القاع صعوداً. من القمة هبوطاً- اشارة للبيع. تينكان-سين يستخدم كمؤشر اتجاه للسوق. اذا صعد هذا الخط او هبط-يحتفظ الإتجاه. عندما يكون أفقى-السوق يدخل فى قناة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق