الأحد، 7 فبراير 2016

تقييم شركة FXCM

أكمل المقال

تقييم شركة FXCM


FXCM Group هي واحد من أكبر شركات فوركس وأسرعها نمواً، وقد حصلت هذا اللقب في قائمة الشركات الأسرع نموا في الولايات المتحدة الخاصة بشركة Inc. 500 لثلاث سنوات على التوالي (2004-2006) وتمتلك المجموعة مكاتب في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وهونج كونج واليابان وهي منظمة ومرخصة في كل من هذه الدول على أنها سمسار عمولات آجلة أو سمسار مالي.
وتقول الشركة الوساطة هذه بأنها تمتلك أكثر من 90000 حساب متحرك لمتداولين يتاجرون عبر منصاتهم، وبأن متوسط حجم تجارتهم الشهرية يقارب 200 مليار دولار أمريكي. كما وأعلنوا مؤخراً امتلاكهم لأكثر من 120 مليون دولار أمريكي في رأس المال.
توفر FXCM أنواع عديدة من الحسابات المصممة للتجار ذوي الخبرة إلى جانب الأفراد المبتدئين في سوق الفوركس. ويعد الحساب 100K القياسي مثالياً للتجار ذوي الخبرة الراغبين في الاستفادة من جميع مميزات تجارة FX. ويتطلب فتح الحساب القياسي إيداع أولي بمبلغ 2000 دولار أمريكي، وتوفر الشركة رافعة مالية تصل إلى 1:200 لمن يسكن خارج الولايات المتحدة، ورافعة مالية 50:1 لسكان الولايات المتحدة.
 والحساب الصغير مصمم للأفراد المبتدئين في متاجرة العملات عبر الإنترنت. وهو يتطلب إيداع أولي بمبلغ 300 دولار أمريكي والاستفادة المقدمة تصل إلى 1:200. ويمكن فتح الحسابات الصغيرة ليس بالدولار فقط ولكن باليورو والجنيه والين الياباني والدولار الاسترالي أيضاً.
 كما توفر FXCM حساباً تدريبياً، الذي يكون متاحاً لمدة 30 يوم ويتم تحميله بمبلغ تجريبي 50000 دولار أمريكي. وجميع المنصات الخاصة بجميع أنواع الحسابات متماثلة، وعلى الرغم من ذلك فهناك حاجة لاستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور مختلفة لكل نوع من أنواع الحسابات.
ومن مميزات التعامل عبر الإنترنت هي إمكانية التعامل بدون مكتب تعاملات. ومجرد وجود هذا الخيار، يتداول التجّار على معدلات التداول التي تقدم مباشرة من قبل البنوك والجهات الرسمية، الأمر الذي يمكن لشركة إف إكس سي إم أن تقدّم فوارق سعرية (سبريد) منخفضة. الفوارق السعرية لتجار FXCM هي 2.6 نقطة لزوج اليورو مقابل دولار و 3.1 نقطة على زوج الباوند مقابل الدولار، مع فروقات مغرية أخرى مماثلة لأزواج العملات الرئيسية الأخرى. في الآونة الأخيرة قامت شركة إف إك سي إم بتحديث الفوارق السعرية، ويمكن ايجاد هذه التحديثات في الموقع الالكتروني للشركة.
وتكون عملية التسجيل لحسابات الأموال الحقيقية - الحسابات الصغيرة والقياسية - طويلة وتتطلب - إلى جانب البيانات الشخصية - بياناتك المالية ومعلومات التوظيف. إذا لم تكن مواطناً أمريكياً، فإن الموافقة على حسابك تتطلب استلام نسخة من هوية مصحوبة بصورة وفاتورة مرافق صالحة باسمك لإثبات عنوانك المذكور.
وبمجرد حصولك على رقم حساب، تصبح عملية إيداع الأموال عملية سهلة. وطرق الدفع المتاحة هي بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والشيكات الورقية والحوالات البنكية. ويمكن للمقيمين في الولايات المتحدة إرسال شيكات إلكترونية أيضاً.
 تتطلب منصة التجارة الخاصة بشركة FXCM (أو كما تسمى FX Trading Station - FXTS)أن يتم تنزيلها إلى سطح مكتبك. وبيئة البرنامج سهلة الاستخدام وبديهية، ويمكن تخصيصها وفقاً لتفضيلات المستخدمين. والمنتجات المقدمة هي منتجات متاجرة يومية وأوامر بيع لتفادي الخسارة وأوامر أخذ الربح بالإضافة إلى أوامر الإيقاف اللاحق / الأوامر المحددة وأوامر الدخول المحددة. وتكون ميزة التغطية بصفقة آجلة متاحة في الحسابات بدون مكاتب التعاملات. ميزة "بأفضل سعر"، تمكن من الحصول على أفضل سعر متدفق إلى FXCM في نفس اللحظة من جميع البنوك الدولية والمؤسسات المالية التي تتعامل معها. هذه الميزة، المقابلة للميزة القياسية "في نطاق السوق"، تمنع حدوث المواقف التي يصبح فيها السعر الذي كنت تعتزم الطلب به منتهياً.
توفر شركة FXCM خدمة جديدة وهي عبارة عن متجر إف إكس سي إم لتطبيقات  التداول والألكتروني (FXCM App Store) وهي تجمع تطبيقات مهنية متطورة للتطبيق التجاري لمنصة ميتاتريدر4 . وتعرض إف إكس سي إم لكل المتداولون الآن تطبيقات بقيمة 225 دولار مجانا عند قيامك بفتح حساب حقيقي وإيداعك مبلغ لا يقل عن 2.000 دولار. تشمل هذه التطبيقات Breakout2، تحديد اتجاه لمدة 24 ساعة، المؤشر التلقائي لخطوط الاتجاه. هذه التطبيقات سوف تسهل عليك وتزيد متعتك خلال التداول. وهناك أيضا تطبيقات أخرى مجانية معروضة في المتجر مثل تطبيقات متنوعة لتغطية أخبار فوركس، والمؤشرات، وتطبيقات أخرى.
وتكون أدوات التخطيط والبيانات التحليلية متاحة إما من موقع الويب، خارج منصة التجارة، أو يمكن إضافتها إلى المنصة بواسطة أدوات توصيل والتي يتطلب تنزيلها أيضاً. وتقدم FXCM الآن شريط أدوات يتم تنزيله إلى مستعرضك، والذي يوفر الوصول الفوري إلى أخبار سوق الفوركس وأسعار العملات ويمكن من إعداد التنبيهات عندما يصل السوق إلى الأسعار المرغوبة.
كما ويقدم هذا الوسيط تطبيق مجاني لتداول العملات الأجنبية عبر المحمول لمعظم الهواتف الذكية، وكما يوجد لها تطبيقات لهواتف الأندرويد والأيباد.
ويوفر FXCM دعم العملاء 24 ساعة على مدار سبعة أيام في الأسبوع، وذلك يتضمن أيام نهاية الأسبوع عندما يكون مغلقاً. كما يكون هناك فريقاً متعدد اللغات يتحدث أكثر 20 لغة متاحاً في جميع الأوقات، من خلال مكالمات ومحادثة وبريد إلكتروني مجاني. كما يقدم الدعم الخاص للحسابات الذهبية التي تتاجر بأكثر من 25000 دولار أمريكي.
هنالك عدد من الأدوات يكون متاحاً لك إذا كنت في بداية تعرفك على السوق و FX Trading station. كما يتوافر دليل استخدام FX Trading Station بتنسيقات عديدة كما تتوافر مقاطع فيديو والتي تقدم نظرة عامة حول أهم مميزات المنصة. وسيقوم ممثل من فريق الدعم بتعريفك على النظام إما من خلال الدردشة أو عبر الهاتف.
وللتعرف على سوق الفوركس، يتم تقديم حلقات دراسية مجانية بصورة يومية، ويتم توفير نصائح تجارية في موقعهم المصغّر www.DailyFX.com ، كما يتم تقديم “Power Course” وهي دورة تتكون من (8 جلسات مدة كل واحدة منهم 45 دقيقة) بسعر 19.99 دولار أمريكي.
 كما ويمكن لتجار الفوركس الذين يبحثون عن شيء من الدعم الإضافي أيضا الاستفادة من ما يسمى بـ "تجارة المرآة" (Mirror Trader) عبر شبكة الإنترنت والذي يعمل بشكل سلس مع منصة FXCM، مما يسمح للتجار نسخ صفقات الآخرين تلقائيا على أمل زيادة أرباحهم.
خصائص آخرى مميزة:
الرزنامة الاقتصادية: جدول كامل عن أهم الأخبار والأحداث القادمة للدول ذات الصلة والتي من الممكن أن تؤثر على أسعار العملات لدول ذات الصلة.
المنتدى: يعد منتدى الديلي اف اكس منتدي جدي على شبكة الانترنيت والذي يتيح للمتداولين فرصة التحاور فيما بينهم حول السوق وأخباره مما يعطي والتعرف على عملاء حقيقيين والاطلاع على تجرباتهم وخبراتهم.
الرسوم البيانية المجانية: وهي عبارة عن رسوم بيانية متعددة المستويات للمتداولين المبتدئين، المتوسطين والمتقدمين بشكل كامل مع أسعار الصرف. - الأسعار الحية: وهي عبارة عن أسعار السوق المباشرة على مدار الساعة.
العد العكسي: وهي عبارة عن ساعة العد العكسي. عندما يصل العد العكسي إلى الصفر فإن ذلك يعني أن النشرة أو الخبر الاقتصادي سوف يتم اعلانه على الديلي اف اكس. خلال دقائق يقوم المحليلين والخبراء بتقديم رأيهم حول الخبر الاقتصادي ومدى تأثيره على العملة ذات الصلة.
خلاصة
FXCM هي شركة كبيرة وقوية، ويتواجد مستخدميها في جميع أنحاء العالم كما تتميز بامتلاكها للسيولة العالية والأصول المالية الكبيرة. وهذا يمكنهم من عرض أسعار جذابة وأدوات وسمات مبتكرة ومعايير عالية في خدمة العملاء. نحن نعتقد أن ما ذُكر أعلاه يجعل شركة FXCM  اختيارا ممتازا لتجار الفوركس على جميع المستويات، بغض النظر عن مكان إقامتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق