السبت، 17 مارس 2018

فوركس : استراتيجية اسكالبنج تحقق أهداف جيدة في وقت قصير

أكمل المقال

استراتيجية اسكالبنج رائعة



يعتبر الاسكالبينج Scalping احد أشهر أساليب التداول فى سوق الفوركس ومن اكثر الاستراتيجيات قصيرة المدى شعبية بين المتاجرين. ونظرا لشهرته بين المتداولين العرب، يجب ان نعرف ما هو الاسكالبينج؟ و ما هى أساسياته واهم الطرق والاساليب المتبعة فيه.
ما هو الاسكالبينج؟
التعريف الشائع للاسكالبينج هو الدخول في صفقات كبيرة ولكن على نقاط قليلة ولمدة قصيرة ويكون ذلك بناء على تغير متوقع في السوق. يقوم المتداول في هذا الأسلوب عادة بمحاولة إستهداف فارق نقاط قليل بين دخوله وخروجه ولكن نظرا لأن الفارق المستهدف يكون قليل فيقوم المتداول بفتح عقود كبيرة نسبيا.
من الممكن أيضا شرح الاسكالبينج بطريقة أخري, هو عندما تفتح عقد و تغلقه فى فترة من 5 ثواني الى 24 ساعة Short Term Positions  واهداف لا تزيد عن 30 نقطة.. اما اذا تركت الصفقة اكثر من ذلك او كانت الاهداف مثل 40 او 50 او 100 نقطة .. الخ فلن يعتبر ذلك سكالبينج, و انما يمكن تسميتها صفقات المدي المتوسط او صفقات المدي الطويل ( السوينجات ) Long Term Positions.
ينتشر أيضا الاسكالبينج بين المتداولين الجدد نظرا لقصر مدة التداول ولكن هذا لا يعنى أن القصر المدة تقلل الخسائر. في حالات إنعكاس السوق يمكن أن تكون الخسائر كبيرة في حالة المخاطرة بعقود كبيرة أو عدم التأمين بوضع أمر وقف خسارة في موقع جيد. لذلك يجب التنبية على أخذ الاحتياطات لتقليل الخسائر وعدم الانسياق وراء التوقعات السريعة وتأمين خروجك.
اهم مميزات اسلوب السكالبينج فى التداول
لا يتطلب الاسكالبينج تحليل طويل المدى وهو ما قد يتطلب متداول محترف ومتمرس في التحليل. الاسكالبينج لا يتطلب المكوث فى صفقات لفترات طويلة مما يقلل الارهاق فى المتابعة للعقود المفتوحة. فى كثير من الاحيان تكون الاهداف اقرب للتحقيق و ذلك لقرب الهدف من سعر الدخول وقد يحقق الاسكالبينج ربح نقاط سريع مما يحفز المتداولين ولكن يجب الحذر دائما وعدم المبالغة في الانتشاء بالنجاح. كل الاستراتيجيات قد تحقق مكسب أو خسارة ولاتوجد استراتيجية تكسب طول الوقت.
 استراتيجيات الاسكالبينج
هناك العديد من استراتيجيات السكالبينج و تختلف فيما بينها بأختلافات قد تكون بسيطة و قد تكون كبيرة لكن لا تخرج فى سياق اسلوب الاسكالبينج فى حد ذاته.
على سبيل المثال، قد تجد استراتيجية تعتمد على تقاطعات او اختراقات لمؤشرات معينة و تكون الاهداف ما بين 1 نقطة الى 5 نقاط. او استراتيجية اخري لا تعتمد على مؤشرات و انما تعتمد على مناطق العرض و الطلب و الدخول شراء او بيع بأهداف تتجاوز 10 نقاط لكن لا تزيد عن 30 نقطة.
و يمكن للمتاجر ان يبتكر استراتيجيته بنفسه و تدخل فى نطاق اسلوب الاسكالبينج لكن تختلف فى وسائل المساعدة المستخدمة على الشارت من مؤشرات و مناطق شرائية و بيعية و تقاطعات و غيرها من الاستراتيجيات المختلفة.
شروط الاسكالبينج
- استراتيجية الاسكالبينج تشترط أن يتحلّى المتداول بشخصية قوية، وضبط نفس ومرونة التفكير أمام تغييرات السوق. - المقدرة على إدارة المخاطر بشكل سليم حيث يلعب عنصر تحديد الربح وإيقاف الخسارة الدور الأكبر في ضمان نجاح الصفقة وفقًا لهذه الاستراتيجية. أي تأخير في إغلاق صفقات خاسرة بالوقت والسعر المحدّدين بالمسبق، سيؤدي إلى فقدان الأرباح التي حققتها.- على المتداول التعامل مع منصة تداول ذات سرعة تنفيذ أوامر عالية وأزاوج ذات سبريد قليل، فكلما زاد الأسبريد قلل تأثير الاسكالبينج. كما يجب أن يكون الزوج أيضا ذو سيولة عالية (High Volume). كل من أزواج العملات التالية: EURUSD، GBPUSD، USDCHF، USDJPY مرشح ملائم للمواصفات المطلوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق